غارات جوية للمقاتلات الامريكية على مواقع داعش جنوب بغداد وقرب أربيل"والبيت الابيض ينظر في ارسال مستشارين عسكريين امريكيين في مواقع متقدمة في العراق

تاريخ النشر : 2014-09-18 08:23:30 أخر تحديث : 2024-05-18 13:09:17

غارات جوية للمقاتلات الامريكية على مواقع داعش جنوب بغداد وقرب أربيل"والبيت الابيض ينظر في ارسال مستشارين عسكريين امريكيين في مواقع متقدمة في العراق
روافدنيوز/متابعة...

أعلنت القيادة الوسطى الامريكية، عن تنفيذ المقاتلات الامريكية خمس غارات جوية استهدفت مواقع لتنظيم داعش في العراق.


altوذكر بيان صادر عن القيادة الوسطى اطلعت عليه "روافد نيوز"، ان "القوات العسكرية الأمريكية واصلت مهاجمة الإرهابيين من داعش في العراق باستخدام طائرات مقاتلة التي نفذت خمس غارات جوية يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين جنوب غربي بغداد وشمال غرب اربيل".


واضاف ان "غارتين جويتين نفذتا شمال غرب اربيل ودمرتا شاحنة مسلحة لداعش، في حين أن ثلاث غارات جوية نفذت جنوب غربي بغداد تضررت فيها شاحنة لداعش ودمرت قطعة منها محملة بمدفعية مضادة للطائرات، وزورقين صغيرين على نهر الفرات اللذين يمدان الارهابيين بالعتاد"، مشيرةً الى خروج جميع الطائرات من مناطق الهجوم بأمان.


وتابع البيان ان "هذه الضربات نفذت لحماية الموظفين والمنشآت الامريكية، ودعم الجهود الإنسانية، ومساعدة القوات العراقية في الهجوم ضد ارهابيي داعش"، موضحا ان"القيادة المركزية الأمريكية نفذت ما مجموعه 167 غارة جوية في جميع انحاء العراق"، منذ شهر آب الماضي.


 الى ذلك قال المتحدث باسم البيت الابيض جوش ايرنست إن الرئيس باراك اوباما سينظر في طلبات "النشر المتقدم" لمستشاري الجيش الأمريكي مع القوات العراقية "على اساس كل حالة على حدة" اذا لزم الأمر.


alt


وقال ايرنست للصحفيين لدى عودته من تامبا مع اوباما "لن يشتبكوا بصورة شخصية أو مباشرة مع العدو".


وأعلن الرئيس باراك أوباما في خطاب ألقاه الأربعاء في مقر القيادة الأميركية الوسطى بفلوريدا أن "القوات الأميركية لن يكون لها مهمة قتالية في العراق ولن تخوض حربا برية جديدة فيه".


وشدد على أن القوات الأميركية لن يكون لها دور قتالي بل ستساعد القوات العراقية والكردية في مهمتها ضد داعش، موضحا أنه لن يطلب من القوات أن ندخل في حرب ثانية في العراق.


وقال الرئيس إن الطيران الأميركي قام بأكثر من 160 غارة جوية على معاقل تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، وأضاف مخاطبا الجنود "بفضلكم وفرنا الفرصة للقوات العراقية والكوردية للتقدم على الأرض وساعدنا على إنقاذ حياة الآلاف".


 الى ذلك ,وصفت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، الغارات التي تشنها الطائرات الامريكية على مواقع لتنظيم داعش باطراف العاصمة العراقية بغداد بـ"الدقيقة والمؤثرة".


 المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن أوضح في تصريحٍ ل"روافد نيوز"، إن القوات الامنية  مسيطرة على الاوضاع في بغداد.


واستدرك معن ان الحدود مفتوحة بين العراق ودول اخرى والارهابيون مستمرون بالتدفق من بعض البلدان المجاورة ممّا دفع الى تشكيل خلية مشتركة بين سلاح الجو الامريكي، وطيران الجيش العراقي لتنفيذ ضربات جوية تستهدف تنظيم داعش باطراف او قرب العاصمة.


وعد الضربات التي توجهها القوات الامريكية باطراف او قرب بغداد "دقيقة ومؤثرة" في صد هجمات داعش، مقللاً في الوقت ذاته من تلك الهجمات بالقول "لم تعد كالسابق نحن نتصدى لافراد مهاجمين وربما ندمر سيارة لهم هنا واخرى هناك".


وكانت القيادة الوسطى للجيش الامريكي قد اعلنت يوم الاثنين عن ان ضربة جوية امريكية استهدفت موقعا لتنظيم داعش جنوب غربي بغداد.


ووصف المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية الفريق قاسم عطا، الضربة الجوية التي وجهها الطيران الامريكي على هدف لداعش في العاصمة بغداد بـ"المهمة".


وأعلنت القيادة الوسطى الامريكية، امس عن تنفيذ المقاتلات الامريكية خمس غارات جوية استهدفت مواقع لتنظيم داعش جنوب غربي بغداد وشمال غرب محافظة اربيل عاصمة اقليم كوردستان.


وذكر بيان صادر عن القيادة ان "غارتين جويتين نفذتا شمال غرب اربيل ودمرتا شاحنة مسلحة لداعش، في حين أن ثلاث غارات جوية نفذت جنوب غربي بغداد تضررت فيها شاحنة لداعش ودمرت قطعة منها محملة بمدفعية مضادة للطائرات، وزورقين صغيرين على نهر الفرات اللذين يمدان الارهابيين بالعتاد"، مشيرةً الى خروج جميع الطائرات من مناطق الهجوم بأمان.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS