واشنطن تحذر الشركات الامريكية من شراء نفط كردستان

تاريخ النشر : 2014-07-26 22:58:31 أخر تحديث : 2024-06-12 18:25:12

واشنطن تحذر الشركات الامريكية من شراء نفط كردستان
أيناينوز/مناف عبدالله/متابعة

حذرت الولايات المتحدة الامريكية الشركات الامريكية من شراء النفط المصدر من قبل اقليم كردستان العراق من دون وجود موافقة من قبل الحكومة المركزية في بغداد.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية ماري هارف اننا "نحذرهم (الشركات الامريكية)من انه قد تكون هناك نزاعات قانونية محتملة.. هذه صفقات تجارية لا تشارك بها حكومة الولايات المتحدة".

واكدت هارف موقف بلادها الرافض لتصدير النفط من العراق دون موافقة الحكومة المركزية وقالت"موقفنا واضح جدا... هو أن النفط العراقي ملك لجميع العراقيين وان الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان بحاجة إلى العمل معا للتوصل إلى اتفاق حول صادرات النفط".

وحول موقف واشنطن حيال ترشيح رئيس الوزراء نوري المالكي لولاية ثالثة قالت هارف ان بلادها لا تدعم أي شخص محدد لرئاسة الوزراء وهذا امر متروك للعراقيين وحدهم".

واكدت على ضرورة ان "يقوم رئيس الوزراء القادم بالحكم بطريقة شاملة"، مشيرة الى ان "الادارة الامريكية كانت لديها ملاحظات على طريقة ادارة الحكم لرئيس الوزراء نوري المالكي".

وأظهرت بيانات من أقمار صناعية تتبع تحركات السفن أن ناقلة يونايتد كالافرفتا التي تحمل نفطا خاما من إقليم كردستان تصل الى ميناء جالفستون الامريكي بولاية تكساس.

/

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS