"بعــد رحلةٍ علاجية أستمرت لأشهر الرئيس العراقي "جلال الطالباني" يصل الى السليمانية "

تاريخ النشر : 2014-07-19 15:39:50 أخر تحديث : 2024-05-18 11:05:08

"بعــد رحلةٍ علاجية أستمرت لأشهر الرئيس العراقي "جلال الطالباني" يصل الى السليمانية "

روافد نيوز/ليث حسن/بغداد/متابعة/


وصل الرئيس العراقي جلال الطالباني الى مدينة السليمانية عصر هذا اليوم السبت قادماً من المانيا بعد رحلة ٍ علاجية استمرت لـــ19 شهراً.


وبحسب مقربين منه فانه جرى استقباله من قبل افراد عائلته بناءاً على طلبه,وسط أجراءات أمنية مشددة.


من جهته أكد "قوباد طالباني" نجل الرئيس ان والده يتمتع بصحة جيدة ولن يبتعد عن العملية السياسية في العراق أو العمل السياسي في حزبه الاتحاد الوطني الكوردستاني،داعياًالمواطنين الى المحافظة على الامن والاستقرار في احتفالاتهم بعودة الرئيس طالباني، والابتعاد عن الاحتفال باطلاق الاعيرة النارية.


وفي سياقٍ ذي صلة اشاد رئيس حكومة أقليم كردستان نجيرفان بارزاني بالدور الكبير الذي لعبه طالباني في الحياة في الحياة السياسية والثورية لكوردستان والعراق، لافتاً الى ان يوم عودته "تاريخية"مضيفاًأن ابتعاده عن العراق وكردستان بسبب المرض كان له تأثير واضح على الحياة السياسية والحكم في العراق، لأنه كان له دور تاريخي، عادا يوم عودته إلى البلاد "يوما تاريخيا لشعب كوردستان".


وعبّر بارزاني في رسالة وجهها الى الشعب الكردي بمناسبة عودة الرئيس جلال طالباني للعراق، تابعتها" اينانيوز"، عن شكره لدولة المانيا وكل الكوادر الطبية على الواجب التي اتخذته على عاتقها خلال فترة علاجه، معبرا عن سعادته بعودة طالباني "بحرارة"، ومهنئا "كل شعب كوردستان" وجاءت عودة طالباني بعد تحسن حالته الصحة وتماثله للشفاء حيث كان يعالج من جلطة دماغية المت به منذ كانون الاول 2012.


وتتزامن عودة طالباني إلى العراق مع احتدام حدة الصراع بين الفرقاء على المناصب القيادية العليا الثلاثة في الدولة وهي رئاسة الحكومة والبرلمان ورئاسة الجمهورية.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS