قبيل مواجهة اليوم على ملعب "جذع النخلة".. إليك تاريخ لقاءات العراق وفيتنام

تاريخ النشر : 2024-06-11 10:39:31 أخر تحديث : 2024-06-21 04:41:27

قبيل مواجهة اليوم على ملعب "جذع النخلة".. إليك تاريخ لقاءات العراق وفيتنام

يستعد المنتخب الوطني العراقي إلى مواجهة نظيره الفيتنامي مساء اليوم الثلاثاء ضمن الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.


اللقاء، المقرر إقامته في تمام الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت العراق، يأتي بعد أن ضمن الأسود الرافدين تأهلهم إلى المرحلة الثالثة من التصفيات، متصدرين المجموعة السادسة برصيد خمسة عشر نقطة من خمس مواجهات.



على الجانب الآخر، يبحث المنتخب الفيتنامي عن فرصة ضئيلة لمرافقة العراق إلى الدور التالي، بعد أن أحيا آماله بفوز ثمين على الفلبين بنتيجة 3-2.


 


فيتنام، الذي يحتل المركز الثالث بست نقاط، يحتاج للفوز على العراق وانتظار تعثر إندونيسيا أمام الفلبين ليتقدم كثاني المجموعة. تظل التوقعات متحفظة إزاء تحقيق هذا السيناريو، نظراً للفوارق الفنية بين العراق وفيتنام والصعوبات المحتملة التي قد تواجه إندونيسيا في مباراتها.



*تاريخ لقاءات العراق وفيتنام

تاريخ المواجهات بين العراق وفيتنام يُرسم بأحرف من ذهب لصالح أسود الرافدين، حيث تشهد سجلات اللقاءات المباشرة بين الفريقين تفوقاً عراقياً ملحوظاً. في خمس مواجهات رسمية جمعت الفريقين، فاز العراق أربع مرات، مع تعادل وحيد، ولم يُسجل أي انتصار للمنتخب الفيتنامي حتى الآن.


ولم يسبق للمنتخبين خوض أي مباريات ودية، حيث دائمًا تحمل مواجهة العراق ضد فيتنام الطابع الرسمي سواء ضمن كأس آسيا أو تصفيات كأس العالم.



أولى هذه المواجهات كانت في بطولة كأس آسيا 2007، حيث التقى الفريقان في الدور ربع النهائي واستطاع العراق أن يحقق فوزاً مهماً بهدفين نظيفين سجلهما يونس محمود، الذي أظهر براعة تهديفية أسهمت في تتويج العراق باللقب فيما بعد.



تلا ذلك لقاء في تصفيات كأس العالم 2018، حيث تقابل الفريقان مرتين، الأولى انتهت بتعادل بهدف لمثله في 2015، والثانية شهدت فوز العراق بهدف نظيف في 2016.



في كأس آسيا 2019، واجه العراق فيتنام مجدداً وانتصر بصعوبة بنتيجة 3-2 في لقاء شهد تنافساً شديداً وحسم في اللحظات الأخيرة.



أما اللقاء الخامس والأخير، فكان ضمن التصفيات المؤهلة ل‍كأس العالم 2026، حيث واصل العراق هيمنته بفوز جديد بهدف نظيف.



فيما يجتمع الفريقان مجدداً ضمن التصفيات المؤهلة ل‍كأس العالم 2026 ضمن مرحلة الإياب اليوم، فيما ينتظر الجمهور العراقي بشوق مشاهدة لعبة العراق الأخيرة في هذه المجموعة.



وسيحتضن ملعب البصرة الدولي "جذع النخلة" لقاء أسود الرافدين ضد فيتنام عند الساعة التاسعة مساءً حسب التوقيت المحلي لبغداد مع توقعات بحضور أكثر من 60 ألف متفرج في الملعب./انتهى

المصدر: بغداد/ روافدنيوز

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS