نشأ على أنه أنثى.. إجراء أول عملية تصحيح جنس لشاب بكركوك

تاريخ النشر : 2023-06-08 10:26:26 أخر تحديث : 2024-03-25 02:07:33

نشأ على أنه أنثى.. إجراء أول عملية تصحيح جنس لشاب بكركوك

أعلن مدير عام صحة كركوك، زياد خلف مدي، تمكن فريق طبي في مستشفى كركوك التعليمي من اجراء عملية جراحية خاصة لشاب وهي "تصحيح الجنس".


وقال مدير مستشفى كركوك التعليمي، الدكتور علي عادل ان "فريقاً طبياً متخصصاً تمكن من اجراء عملية جراحية خاصة لحالة نادرة الحدوث لمريض يبلغ من العمر 19 سنة"، مبيناً أن "العملية نوعية ونادرة على مستوى العراق، وتتمثل بتصحيح الجنس (METOIDIOPLASTY)، وتمت العملية بنجاح ".



من جانبه، اشار اخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية تخصص دقيق في جراحة ناظور البطن البولي المتقدم والمشرف على العملية، الدكتور حيدر حسين الوائلي الى انه "تم إجراء عملية تصحيح الجنس لمريض في التاسع عشر من عمره حيث نشأ على أنه أنثى ولكن بعد إجراء الفحوصات اللازمة قبل ٥ سنوات اكتشف ان أعضاءه الداخلية والكروموسومات ذكرية والعضو الخارجي فقط انثوي والتي تعتبر من الحالات النادرة جدا ".



وتابع ان "المريض راجع عدة مراكز واطباء الى ان تم احالته الى مدينة الطب في بغداد وكان قرار اللجان الطبية إرساله إلى الخارج حيث يحتاج إلى عملية تصحيح الجنس والى مراكز خاصة والتي تعتبر من العمليات المتقدمة جدا وتم إجراء العملية في مستشفى كركوك التعليمي وتمت العملية بنجاح وأخرج المريض متحسنا".


وكانت قصة "حنين" التي تبحث عن حلول لتصحيح جنسها قد ضجت على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ان عٌرضت على برنامج مورننغ لايف، تعرف على قصتها من خلال هذا الرابط: https://bit.ly/3NkD9hJ

المصدر: بغداد/ روافدنيوز

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS