وزير تركي: نعمل على إعفاء مواطنينا من تأشيرات دخول إسرائيل

تاريخ النشر : 2017-02-10 18:12:28 أخر تحديث : 2022-05-24 21:16:03

وزير تركي: نعمل على إعفاء مواطنينا من تأشيرات دخول إسرائيل

بغداد/ روافدنيوز/ تناول وزير الثقاقة والسياحة التركي نابي أفجي العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى ضرورة إعفاء الأتراك من تأشيرة دخول إسرائيل، وذلك في أول زيارة لوزير تركي إلى إسرائيل عقب انقطاع دام لمدة سبع سنوات بسبب أزمة "مافي مرمرة".


وقالت صحيفة "تركيا"، إن أفجي أشار إلى تلقي الوفد التركي معاملة أكثر تميزا خلال حفل افتتاح معرض السياحة في دول البحر المتوسط المقام في تل أبيب، مؤكدا على تزايد أعداد السياح الوافدين إلى تركيا من 150 ألفا إلى 260 ألف سائح.


وأضاف أفجي أنه سيتم إصلاح التراجع الذي عانى منه قطاع السياحة العام الماضي ووصلت نسبته إلى 30% من خلال دعوات قضاء العطلات وإقامة حفلات الزفاف في تركيا التي وجّهها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الأتراك المقيمين في الخارج.


وأفاد أفجي أيضا بأن إسرائيل تصنف درجة الأمان في تركيا عند المستوى الرابع، مشيرا إلى أنهم تشاروا بشأن خفضها إلى المستوى الثالث.


وذكر أفجي أن خفض درجة الأمان في تركيا سيلعب دورا في زيادة أعداد السياح الإسرائيليين إلى تركيا مثلما حدث مع روسيا، موضحا أنهم أعدوا تقارير أمنية بناء على رغبة روسيا وكشفوا لها أنه تم اتخاذ التدابير اللازمة.


وأشار أفجي إلى إمكانية قدوم السياح الأتراك إلى إسرائيل، غير أنهم لا يدرجون إسرائيل ضمن مخطط رحلاتهم نظرا للصعوبات التي يواجهونها في مسألة التأشيرة وعند المعابر الجمركية بالمطار قائلا: “أعربنا عن ضرورة تغيير نظام التأشيرة، فتحسن العلاقات بين تركيا وإسرائيل سيعود بالنفع على فلسطين والفلسطينيين.


وتطبيع العلاقات بين البلدين سيسهل حياة سكان قطاع غزة. السلطات التركية أعلنت قبل نحو عامين أنها ستحقق إعفاء مواطنيها من تأشيرات دخول دول الاتحاد الأوروبي في إطار الاتفاقيات المبرمة مع الاتحاد الأوروبي غير أن هذا الأمر لم يدخل حيز التنفيذ./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS