السعودية :خطط الضم الإسرائيلية تهدد فرص استئناف عملية السلام

تاريخ النشر : 2020-06-16 16:31:45 أخر تحديث : 2024-05-16 08:20:09

السعودية :خطط الضم الإسرائيلية تهدد فرص استئناف عملية السلام

عاهل السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز خلال جلسة الوزراء في قصر اليمامة

جددت السعودية، الثلاثاء، رفضها للخطط الإسرائيلية بضم أراضي من الضفة الغربية المحتلة، مؤكدة أن العدوان الإسرائيلي يهدد فرص استئناف عملية السلام.


وأكد مجلس الوزارء السعودي، برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ضرورة تطبيق القرارات الدولية، وأن إعلان الاحتلال الإسرائيلي ضم أراض فلسطينية يعد اعتداء سافراً على قرارات الشرعية الدولية، وتصعيداً خطيراً يهدد فرص استئناف عملية السلام وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.


وشدد، خلال بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية، على ضرورة اتخاذ موقف إسلامي موحد تجاه خطط وإجراءات العدوان الإسرائيلي، والتحرك بفاعلية لاتخاذ موقف دولي جاد وواضح، يلزم إسرائيل بإيقاف مخططاتها العدوانية، ويحترم سيادة دولة فلسطين، وسلامة أراضيها وأمن مواطنيها.


واطلع مجلس الوزارء السعودي على ما صدر عن اجتماع وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي من تأكيده على التمسك بقيام دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، والدعم المطلق لنيل الشعب الفلسطيني كامل حقوقه، والرفض التام لضم إسرائيل أجزاء من أراضي الضفة الغربية.


كما جددت السعودية تأكيدها بأنها لن تدّخر أي جهد لدعم جميع الدول في حربها ضد الإرهاب والتطرف، والذي يعد مصدر قلق للمجتمع الدولي، وتهديداً للأمن والسلم الدوليين.


وأمس الإثنين، حذرت المملكة العربية السعودية، من خطورة ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من مخططات لضم الضفة الغربية أو أجزاء منها تحت السيادة الإسرائيلية.


وأكد سفير المملكة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف الدكتور عبدالعزيز بن محمد الواصل في بيان خلال الدورة 43 لمجلس حقوق الإنسان، مجددا وقوف المملكة إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم خياراته لتحقيق آماله وتطلعاته. 


وشددت المملكة على رفضها كذلك المستوطنات والمستعمرات الإسرائيلية غير القانونية المقامة على أرض فلسطين المحتلة منذ عام 1967 بما في ذلك الأغوار الفلسطينية والمنطقة المصنفة (ج) من الضفة الغربية. 


وأدانت بشدة كل الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني الشقيق وأراضيه المعترف بها دولياً، مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة، خصوصاً في ظل الوضع الحالي لجائحة كورونا الذي عمّق من معاناة الشعب الفلسطيني.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS