بريطانيا تتفق مع الاتحاد الاوروبي على الخروج النهائي اواخر هذا العام

تاريخ النشر : 2020-06-15 18:12:55 أخر تحديث : 2024-05-16 17:03:15

بريطانيا تتفق مع الاتحاد الاوروبي على الخروج النهائي اواخر هذا العام

بريطانيا والاتحاد الاوروبي

اتفقت بریطانیا والاتحاد الاوروبي على عدم تمدید الفترة الانتقالیة لخروج بریطانیا من الاتحاد الاوروبي والتي تنتھي اواخر العام الحالي.


واكد بیان صدر في ختام اجتماع عقد بتقنیة الاتصال المرئي بین رئیس الوزراء البریطاني بوریس جونسون ورئیس المجلس الأوروبي تشارلز میشیل ورئیسة المفوضیة الأوروبیة أورسولا فون دیر لین ورئیسة البرلمان الأوروبي دیفید ساسولي على المضي باجراءات الخروج من الاتحاد (بریكسیت) في ال31 من كانون الاول المقبل.

 واضاف البیان، ان الجانبین الاوروبي والبریطاني اتفقا على المضي قدما بالمفاوضات المتعلقة بالعلاقات المستقبلیة بین بریطانیا والاتحاد الاوروبي وبما یتماشى مع احكام اتفاقیة الانسحاب البریطاني من الاتحاد.

واوضح، ان الجانبین رحبا "بالمناقشات البناءة" حول العلاقات المستقبلیة والتي قادھا من الجانب البریطاني مسؤول المفاوضات دیفید فروست وكبیر المفاوضین الاوروبیین میشیل بارنییھ مؤكدا ان ھذه المناقشات سمحت للطرفین بتوضیح المواقف وفھمھا.

وأشار، إلى الانتھاء من أربع جولات من المفاوضات حتى الان بشان مستقبل العلاقات بین بریطانیا والاتحاد الاوروبي، مشددا على ان ھذه المفاوضات تحتاج زخما ودعما.

وأكد البیان العزم على العمل بجد لإیجاد علاقة من شأنھا أن تعمل لصالح مواطني الاتحاد وبریطانیا كما أكد الالتزام بالتنفیذ الكامل لاتفاقیة الانسحاب.

وكانت المملكة المتحدة غادرت الاتحاد الأوروبي في ال 31 من ینایر الماضي واتفقت مع الاتحاد الجانبان على فترة انتقالیة حتى نھایة ھذا العام.انتهى

المصدر: روافدنيوز/متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS