السفير الكوري يؤكد للكاظمي أهمية تنمية التعاون العسكري وحل إشكالات بسماية

تاريخ النشر : 2020-06-08 17:51:55 أخر تحديث : 2024-05-03 08:34:21

السفير الكوري يؤكد للكاظمي أهمية تنمية التعاون العسكري وحل إشكالات بسماية

رئيس الوزراء العراقي مع سفير كوريا الجنوبية فس العراق

 استقبل رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الأثنين، سفير كوريا الجنوبية في بغداد، جانغ كيونغ ووك.


وذكر بيان لمكتبه تلقت وكالة "روافدننيوز"نسخة منه، ان "السفير الكوري نقل تحيات الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن، إلى الكاظمي عبر رسالة خطية أشاد فيها باستكمال الكابينة الوزارية؛ لكي تضطلع بمهام السيطرة على الأزمة الوبائية الراهنة، ومعالجة التحديات المختلفة".

وأضاف البيان ان "الرسالة حملت التأكيد على أهمية تنمية العلاقات وتعزيزها بين البلدين، لاسيما في مجالات، التعاون العسكري، وملفّ استثمار الشركات الكورية في العراق، وحلّ الإشكالات المُتعلّقة بمشروع مُجمّع بسماية السكني، فضلا عن المشاريع الأخرى المخطط تنفيذها من قبل الشركات الكورية".

وأشار البيان الى ان "الرسالة تضمنت أيضا الإشارة إلى تشابه التجربتين، الكورية الجنوبية، والعراقية، إذ شهدت كوريا عبر تأريخها الحديث إطلاق حملة شاملة لإعادة الإعمار، وتطلّع الرئيس الكوري إلى أن يكرر العراق تجربة الإعمار والانطلاق نحو آفاق اقتصادية خلّاقة".

في المقابل، أكد الكاظمي، "اهتمام العراق بتطوير العلاقات مع كوريا، لاسيما في مجال التعاون مع الشركات الكورية التي لها تأريخ من العمل الجاد والمُثمر داخل العراق، وفي ختام اللقاء، تمّ التباحث بشأن تفعيل اللجان العُليا المشتركة بين البلدين".انتهى

المصدر: بغداد/روافدنيوز/عادل المختار

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS