شارل ميشيل :بلجيكا مستعدة لبلورة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

تاريخ النشر : 2019-03-28 16:09:51 أخر تحديث : 2024-05-16 02:52:41

شارل ميشيل :بلجيكا مستعدة لبلورة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

رئيس وزراء بلجيكا شارل ميشيل

أعلن رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل اليوم الخميس ان بلجيكا مستعدة لبلورة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، بعد أن اتخاذ ما لا يقل عن 250 إجراءا تشريعيًا وبعد رفض البرلمان البريطاني يوم الأربعاء لبدائل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الثمانية المحتملة.


 


و قال ميشيل  في تصريحٍ صحفي تابعته وكالة (روافديوز) الاخبارية، إنه يرى “خطرًا حقيقيًا” بمغادرة المملكة المتحدة دون موافقة الاتحاد الأوروبي في 12 أبريل ومن المحتمل عقد قمة استثنائية “لرؤساء الدول والحكومات في 11 أبريل ، وربما قد تعقد أيضًا في العاشر من أبريل.


 


من بين العديد من الموضوعات المحتملة التي سيتم مناقشتها في هذه القمة ، وفقًا لرئيس الوزراء “المعاملة” بالمثل التي يجب توفيرها للمواطنين على كل جانب من جوانب القناة “في كل من محادثاتنا ، على جميع المستويات ، مع نظرائنا البريطانيين ، نرحب بهذا النداء لضمان المعاملة بالمثل لحماية حقوق البلجيكيين في بريطانيا العظمى ، والضمان الاجتماعي ، والحق في العمل .


 


وأضاف ، … وبالتأكيد ، سيكون موضوعًا إذا كان هناك نقص في التصويت في البرلمان البريطاني، وبالتالي عقد قمة أوروبية في 10 أو 11 أبريل ، لأنه سيتعين علينا أن نسمع ما ستخبرنا به السلطات البريطانية بشأن هذه المواضيع.

المصدر: بروكسل/ روافد نيوز/

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS